استخدامات مختلفة للمايكروويف ~ مجلة هارمونيكا

Monday, February 20, 2012

استخدامات مختلفة للمايكروويف

يعد المايكروويف من الأدوات الأساسية في المطبخ, و الذي يسهل علينا القيام بمجموعة من أعمال تسخين و تصنيع الطعام, و لكن لا بد أن نعترف أن استخدامنا للمايكروويف محدود في عدد قليل من الأعراض, و قد يكون في بعض مما يلي من استخداماته ما قد لا تعرفه, أو لم تجربه في السابق:-
التخلص من الروائح في أسفنجات الجلي
إذا كنت قد استخدمت إسفنجة المطبخ من أجل تنظيف بعض المواد التي قد تترك رائحة قوية عالقة بها, مثل السمك, فقد تحتاج إلى التخلص منها, أو بذل جهد كبير في إزالة الرائحة العالقة, و لكن المايكروويف قد يتكفل في حل المشكلة, ضع بعض عصير الليمون, أو الخل الأبيض على الإسفنجة, و ضعها في المايكروويف لمدة دقيقة واحدة, و سينهي الأمر.
تقيم ألواح التقطيع
أن تقطيع اللحوم على ألواح التقطيع في المطبخ سيجعلك بحاجة غلى تعقيمها قبل استخدامها لتقطيع شيء أخر, فعليك فركها بالليمون, ثم وضعها في المايكروويف لمدة دقيقة, لتصبح بعد ذلك معقمة و قابلة للاستخدام.
تحضير البطاطا القابلة للهرس
حين تود أعداد طبق من البطاطا المهروسة, ستكون بحاجة إلى سلقها لمدة تزيد عن 20 دقيقة, مع أن وضع البطاطا كما هي في المايكروويف لمدة 4 دقائق فقط سيعطيك بطاطا قابلة للهرس, و مطهية جيدا, و دون استخدام الماء الذي قد يفسد طعمها كما يحدث في حال سلقها.
تلين السكر و صهره
يمكن لوضع السكر مدة 10 – 20 ثانية في المايكروويف مع قطرات قليلة من الماء في المايكروويف, أن يجعله مصهورا و لينا, في حال أن استخدام النار قد يحتاج إلى وقت أطول, بالإضافة إلى صعوبة هذه العملية.
تخمير العجينة
أن تحضير العجينة من أجل استخدامها في إعداد بعض المخبوزات يأخد الكثير من الوقت, فنحن بحاجة غلى فترة نترك فيها العجينة في جو دافئ لمدة نصف ساعة تقريبا, في حال أن وضع العجينة بعد تغطيتها لمدة 3 دقائق في المايكروويف, ثم تركها 3 دقائق أخرى في مكان دافئ سيجعلنا نحصل على عجينة قابلة للاستخدام مباشرة.
الحصول على المزيد من عصير الفاكهة
عند وضع اللليمون أو البرتقال أو أي نوع من الحمضيات في المايكروويف لبضع ثواني, سوف نحصل على كمية مضاعفة من العصير نسبة إلى عصرها بشكل مباشر أو بعد إخراجها من الثلاجة.
تقليل الوقت اللازم لإعداد الطعام
قد يحتاج تحضير بعض أصناف الطعام إلى وقت طويل, من أجل الحصول على مستوى نضج كافي, و استخدام المايكروويف لبضع دقائق سيجعلك تحصل على نضج سريع, لذلك قم باستخدامه لعملية الطهي المبدئي, ثم أتم أعداده بالطريقة المطلوبة.

0 comments:

Post a Comment