Feb 8, 2012 ~ مجلة هارمونيكا

This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

Wednesday, February 8, 2012

ما هي مخاطر عقار الفياجرا؟ و ما هي الجرعة المناسبة لها؟

الفياجرا دواء ممتاز للرجال الذين يعانون من ضعف القدرة علي الإنتصاب. و هو أول دواء يستعمل بالفم لعلاج مثل هذه الحالات و أحدث نتائج جيدة.
و أعراضها الجانبية بسيطة مثل:
صداع, إحمرار الوجه, عسر هضم, إحتقان الأنف, بعض مشاكل الرؤية المؤقتة.
الجرعة المعتادة:
قرص واحد 50 مجم قبل الجماع بحوالي ساعة. و لا يستعمل أكثر من قرص و احد في اليوم
أما عن أخطاره
فهي تتلخص في تأثيراته علي مرضي القلب و الضغط.
فالدواء قد يحدث هبوط حاد في ضغط الدم خاصة لدي المرضي الذين يتعاطون دواء النيترات لعلاج مرض القلب و في هذه الحالة يمنع تماماً استعمال الفياجرا.
أما عن مرضي ضغط الدم المرتفع أو المنخفض, أو المصابين بجلطات أو أزمات قلبية في السابق فيجب ألا يستعملوا الفياجرا إلا تحت الإشراف الطبي الدقيق.
كما تستعمل بحذر لمرضي الكبد.

باحثون: قلي الأسماك يقلل الدهون المفيدة

"نيورولوجي" المعنية بصحة الدماغ والجهاز العصبي، نتائج دراستهم حول أحد أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بجلطات السكتة الدماغية في مناطق دون أخرى من الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الدراسة شملت نحو 22 ألف شخص، وتبين لهم فيها أن تناول الأسماك يمكن أن يكون عبئاً صحياً ومصدراً لإلحاق أضرار بالجسم، وذلك إذا ما تم طهيها وإعدادها بطريقةٍ خاطئةٍ.
وقال الدكتور فادي باسيل نهاب، الباحث الرئيسي في الدراسة ومدير برنامج السكتة الدماغية في مستشفى إموري بأتلنتا: "نظرنا في الدراسة إلى جانب تناول الأسماك، لأننا نعلم أن ثمة علاقة بينها وبين خفض احتمالات خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية الناجمة عن انقطاع تروية أجزاء من الدماغ بالدم. وهناك الكثير والكثير من الأدلة العلمية التي تؤكد الفوائد الصحية للأسماك، خاصة دهون (أوميغا – 3) في حماية الناس من تلك الإصابات الدماغية".
واعتبر الباحثون الأسماك غير المقلية مرادفة للأسماك الدهنية الغنية بأوميغا - 3 بناءً على ملاحظة أن إعدادها بالطهي غالباً لا يكون بطريقة القلي.
• قلي الأسماك يقلل من فائدتها:
لاحظوا أيضاً أن الأسماك غير الدهنية، غالباً ما تكون مقلية، كما ذكروا ملاحظة علمية معروفة ومهمة جداً، وهي أن قلي السمك بالعموم يقلل من نسبة دهون أوميغا - 3 الموجودة فيها، وهو مما يعني تقليل الاستفادة الصحية من تناول تلك الأسماك غير الدهنية بالأصل، حينما يتم قليها.


وتبين للباحثين أن سكان ولايات منطقة "حزام السكتة الدماغية" يتناولون الأسماك المقلية بنسبة الضعف مقارنةً بسكان بقية الولايات المتحدة، كما كانوا أقل بنسبة 17% في المحافظة على عادة تناول أنواع الأسماك الدهنية، التي لا يتم قليها عادةً، مرتين في الأسبوع. وعلى العكس كانوا أكثر بنسبة 32% في تناول الأسماك المقلية مرتين أو أكثر في الأسبوع.
 مشاكل القلي:
مشكلة القلي، خاصة القلي العميق، مشكلة صحية حديثة نسبياً، تفشت في العالم من بعد انتشار وتوفر الزيوت النباتية المهدرجة، وثمة كثيرٌ من الباحثين الطبيين الذين يلفتون النظر في كثير من دراساتهم إلى حقيقة أن أمراض شرايين القلب والدماغ انتشرت بشكل لم يسبق له مثيل في التاريخ من بعد ظهور الزيوت النباتية المهدرجة، وهي الزيوت التي كانت في الأصل طبيعية ومفيدة صحياً، ثم تحولت بفعل عملية الهدرجة الصناعية إلى زيوت خالية من الفيتامينات الطبيعية وملوثة بالدهون المتحولة البالغة الضرر على صحة الجسم، خاصة شرايين القلب والدماغ.
وفي الأسماك المقلية بتلك الأنواع الرديئة من الزيوت، لا نخسر فقط كميات مهمة من دهون أوميغا - 3، ولا نضيف كذلك كميات سيئة من الدهون المتحولة، بل إن هناك مؤشرات علمية على تكون مواد كيميائية ضارة أخرى جراء حرق لحوم الأسماك في تلك الزيوت التي تفور أثناء الغلي، وبشكل عام ينصح خبراء التغذية بعدم قلي الطعام بالزيوت لوجود مواد تسمى "الجذور الحرة" وهي كيميائيات شديدة التفاعل وتعمل على تدمير الدهون الأساسية المهمة في الغذاء , وهي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة , ويمكن أن تدمر العناصر الغذائية مثل فيتامين (و).
لذا ينصح هؤلاء الخبراء بسلق الأطعمة بالماء أو بالبخار وبشكل عام تقل العناصر الغذائية وقيمتها كلما زادت مدة الطهي.

التحذير من تأثير الحرارة على فاعلية الدواء

دعت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، إلى أخذ التدابير والاحتياطات اللازمة من قبل مستخدمي الأدوية فيما يخص جودة ومأمونية الأدوية، خاصة خلال فصل الصيف وما قد يصاحبه من ارتفاع في درجة الحرارة مما يؤدي إلى تغير في الخصائص الدوائية من ناحية التركيب الكيميائي، وبالتالي التأثير على فاعلية الدواء أو تحوله إلى مادة ضارة.
ونصح خبراء بضرورة الاحتفاظ بالدواء في مغلفه أو عبوته الأصلية وتخزينه حسب تعليمات الجهة الصانعة أو الصيدلي، وأشاروا إلى أن وضع الأدوية في أرفف دورات المياه والمطبخ وخزانات الملابس وتحت الضوء ليس الأسلوب الأمثل للحفاظ على فعالية الدواء لأنها قد تكون رطبة، بينما تعتبر درجة حرارة 25 درجة مئوية درجة مناسبة ومثالية لبعض الأدوية ما لم ترد متطلبات خاصة للدواء من خلال النشرة المرفقة به.
وطالبوا المستهلك بملاحظة عدد من المظاهر التي يجب تجنب استخدام الدواء فيها، ومنها تغير لون الأقراص والكبسولات أو تغير صلابته أو ليونته.
يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء ألزمت مؤخرا موردي الأدوية بوضع الشحنات الدوائية بحاويات خاصة مبردة مع وضع جهاز خاص يوضح من خلاله درجات الحرارة التي مرت بها الشحنة الدوائية ودرجة الرطوبة.

أفضل 6 طرق لزيادة الكفاءة الجنسية عند الرجال


قد خلق الله سبحانه و تعالى الإنسان فى أحسن صورة و خلق كل أجهزة الجسم لتعمل بكامل كفاءتها وأفضل طاقاتها. فالأصل فى خلق الله الكمال و التمام و لكن إذا تم توظيف كل خاصية بالصورة الصحيحة فيما خلقت له ، فمثلا شهوة الطعام إذا وظفها الإنسان بصورتها الصحيحة من عدم


الأكل حتى الإحساس بالجوع ، و عدم الإفراط فى الطعام كما أو كيفا كان صحيح الجسم و لم يشك جهازه الهضمي من أية متاعب و لكن إذا أساء الشخص في أكل ما يضره  أوأسرف كما أو كيفا ظهرت علية الأمراض الغذائية المختلفة، كذلك الرغبة  والممارسة الجنسية فان الإنسان إذا وظفها بصورتها الطبيعية فى الزواج و لم يفرط في الممارسة الجنسية سواء مع الزوجة او بصور أخرى خارج إطار العلاقة الزوجية او إفراط فى وسائل الممارسة الجنسية فانه يبدأ في المعاناة و الشكوى وظهور الأعراض المرضية و لذلك فان أفضل وسائل زيادة الكفاءة الجنسية هي المحافظة على الطبيعة الفطرية التي خلقها الله سبحانه و تعالى مكتملة فى كل شخص و عدم إضعافها أما بالإفراط أو التفريط او التعرض للعوامل التي تؤدى الى هذا الضعف و من أهم الطرق التي تؤدى الى الحفاظ على الكفاءة الجنسية ما يلي :

1-  الابتعاد التام و الإقلاع عن التدخين و كافة المسكرات من كحوليات او مخدرات و خلافة و كل هذه المواد تؤدى الى أضرار أكيدة على الكفاءة الجنسية كما أثبتت ذلك و أكدته الأبحاث العلمية.

2-  الغذاء المتوازن و هو الغذاء العادي و لا ينصح بأطعمة خاصة فلم تثبت الأبحاث العلمية  علاقة بين أطعمة معينة و زيادة القدرة الجنسية و لكن الغذاء المتوازن دون الإفراط الذي يؤدى الى السمنة  ومضاعفاتها هو المطلوب أما الأطعمة البحرية فهي مفيدة بصفة عامة لاحتوائها على بروتينيات خفيفة و أيضا الفوسفور.

3- ممارسة الرياضة بصورة منتظمة فهي تؤدى إلى قوة البدن عموما و زيادة كفاءته بما فيها القدرة الجنسية   .

4- عدم تناول أية أدوية إلا بإشراف طبي لأن الكثير من الأدوية خصوصا المهدءات  والعقاقير الهرمونية قد يكون لها تأثيرات سلبية على القدرة الجنسية ، وأود هنا التنبيه إلى عدم تعاطي المنشطات الجنسية دون الحاجة إليها ودون الإشراف الطبي لأن هذا يؤدي إلى الاعتماد النفسي عليها واضطراب القدرة الجنسية.

5-   الكشف الطبي الدوري ومعالجة أية مشاكل صحية خصوصا الأمراض التي لها أثار مباشرة على الكفاءة الجنسية كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض الكبد والقلب وغيرها.

6-   الابتعاد التام عن مصادر الثقافة الجنسية غير المنضبطة وغير العلمية وأعني الأصدقاء والدش والإنترنت أو الأفلام الإباحية ، فهذه الوسائل تؤدي إلى أضرار كثيرة لأنها تعطي تصورات خاطئة عن الممارسة الجنسية وحجم الأعضاء التناسلية كما أنها تركز على الجانب الجسدي لهذه العلاقة مع الإغفال التام للجانب النفسي والوحي الشعوري مما يجعلها تعرض تمثيلا لا علاقة له بالحقيقة والواقع الفعلي لهذه العلاقة الحميمة مما يصيب مشاهدها بالشك في قدراته والقلق والتوتر الشديد الذي يؤدي إلى الفشل الحتمي في علاقته الزوجية وذلك لعدم قدرته على محاكاة ما يراه ظنا منه أن ما يراه هو ما ينبغي أن يكون عليه الوضع . ولكن ننصح أن تستقي المعلومات في هذه الأمور من الأطباء المتخصصين في علوم الذكورة أو الكتب التي يكتبها علماء متخصصين في هذا الفرع من السلوك الإنساني ، ومن كان عنده ريبة فليسأل أهل الاختصاص .

" فاسألوا  أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون " صدق الله العظيم

هل يمكن زيادة طول القامة بعد توقف النمو؟؟


 طول القامة تتحكم به العوامل الوراثية إلى حد كبير، وقد يكون أحد أفراد العائلة أطول

 من الآخر، وواحد منهم يجب أن يكون أقصر الجميع، والأشياء الأخرى التي تتحكم

 بطول القامة هي التغذية الصحيحة والهرمونات وصحة البدن من الأمراض، ويتوقف

 النمو عند الذكور بين سن (18-20) سنة.ومن المعروف طبيا بأن نمو الجسم عند

 الفتيات يكون تقريبا قد اكتمل عند بلوغ سن الثامنة عشرة, وخاصة من ناحية الطول،

 حيث لا تتم زيادة في الطول بعد ذلك, وفي أحسن الأحوال قد يزداد الطول عند الفتاة

 من 1-2 سم فقط، وليس أكثر من ذلك, فالنهايات العظمية تلتحم في هذا السن دلالة

 على اكتمال النمو, أما في الأولاد فقد يستمر الطول أحيانا لغاية سن العشرين، وأيضا

 بعدها تلتحم النهايات العظمية،

 
وقد تقرأ الكثير في الإنترنت عن أمور لا حصر لها أنها تزيد الطول، إلا أن ذلك في

 كثير من الأحيان يفتقد الصدق ويفتقد الدلائل العلمية، وخاصة الهرمونات المنشطة

 للنمو، فهذه الهرمونات يجب أن تؤخذ قبل سن الأربعة عشر عاما لمن عنده نقص في

 هذه الهرمونات، ولا تفيد بعد توقف النمو وقد يكون لها آثار ضارة لأنها قد تسبب

 ضخامة الأطراف دون زيادة في الطول.وأما ما أقره الطب وثبتت فعاليته حتى الآن

 فهو إطالة الجسم بطرق جراحية بتركيب جهاز يسمى (إليزارووف)، وتفيد الأبحاث

 التي أجريت عليه أن متوسط الإطالة الذي تم تحقيقه في عظم الفخذ بلغ [7.2 سم]،

 وتتراوح الإطالـة بين 4.5 سـم و 12 سم، وفي عظم الساق [7.1 سم]، وتتراوح

 الإطالة بين 4.5 سمو 13 سم، إلا أنها طويلة وتستهلك الوقت وتحتاج لعدة

 عمليات.وهذا الطول قد قدره الله لنا، والإنسان لا تقدر قيمته بطوله وإنما بعمله

 وخلقه، فلا تتحرج من هذا الطول، وإن كنت تريد الحقيقة فليس هناك إلا العمليات

 الجراحية التي ثبت أنها تزيد الطول، ولكنها تحتاج الوقت والمال.

ماذا تقول الألوان عن صحتك ..؟




1) الجلد :

* اللون الاصفر: عندما يصبح لون الجلد أصفر فهذا مؤشر على مرض الكبد بمرض اليرقات.

* اللون الابيض: يفقد الوجة لونة المعتاد ويصبح أبيض فجأء قبل الإصابة بتوعك أو عند تدني مستوى سكر الدم.
* اللون الاحمر:احمرار الجلد ينتج عادة عن التعرض الطويل لأشعة الشمش . وغني عن الذكر أنة يحدث أيضا تحت تأثير اانفعالات الشديدة
* اللون الأزرق :تترك الضربات أو السقطات على جلدنا لونها تدريجيا إلى الاصفرقبل أن تختفي . إن تغير الألوان هذا يترجم الاختصاص التدريجي للدم الذي خرج من الأوعية الشعرية المجاورة للمنطقة المطابة.

2)- العينان :
* اللون الاصفر:عندما يميل بياض العينين إلى الاصفرار فهذا يدل على أن الكبد لاتقوم بوظيفتها كما يجب
* اللون الاحمر:يشر الاحمرار في العينين في معظم الاحيان إلى إصابة بالتهاب في الملتحمة أو الرمد.

3)- لأضفار:
* اللون الزهري:إن اللون الزهري المنسق على الأضفار بأكملها هو دليل صحة جيدة.
* اللون الاسود:إنة التطور الطبيعي للصدمات أو الضربات وانسكاب الدم الناتج عنها ويزول هذا
اللون تدريجيا مع صعود الجزء المسود في اتجاه الأعلى على إيقاع النمو الطبيعي للظفر.
* اللون الابيض:عندما تزيد سماكة الظفر ، وبنشر على سطحه مايشبة الثقوب الصغيرة ويصبح لنه
أبيض فربما كان ذلك مؤشرا للإصابة بالصدفية وهو مرض يصيب الجلد عادة وإذا كان الظفر هشا
سهل القضم فربما يكون ذلك ناتجا عن إصابة بالفطريات.
* اللون الازرق:الازرقاق في لون الأضافر يعكس نقص الأكسجين في الدم .

4)- الشفتان:
* اللون الازرق: تصبح الشفتن زرقاوين عند الشعور بالبرد. وإذاكان لون الشفتين يميل إلى الأزرق
أو البنسفجى من دون التعرض للبرد فإن ذلك يعكس نقص الاكسجين في الدم أو قصورا في جهاز التنفس.

5)- اللسان:
* الون الابيض: يكون ابيضاض اللسان ناتجاعادة عن الجفاف إما لأننا ننام وفمنا مفتوحا أو نتيجة
عسر لهضم أو نتيجة تناولنا أدوية تخفف الإفرازات اللعابية. وتظهلر أحيانا ترسبات بيضاء على
اللسان تسببها الفطريات وهي مألوفة لدى الأطفال.
* اللون الاحمر: إذا كان اللون الاحمر قانيا ومنقطا بنقط صغيرة أغمق لونا فيكون إشارة إلى
الإصابة بالحمى القرمزية.
* اللون الاصفر : ظهور "حفر" صغيرة يميل لونها إلى الأصفر على اللسان تشير الإصابة بالقلاع
وهي غالبا ماتختفي من تلقاء نفسها أما إذا كانت هذة الحفر على شكل تقرحات مؤلمة ذات
قاعدة صلبة فيحب استشارة الطبيب بشانها .

أسباب بسيطة وتافهه قد تدمر العلاقات الزوجية


بحث علماء الاجتماع في الكثير من العوامل التي تؤدي إلى الزواج السعيد ، لكن هذه المرة توصل الباحثون إلى أهم الأمور التي تساهم في فصم عرى الزوجية و تقويض الحياة الزوجية. الاسترسال الزائد في الحياة الشخصية دون الالتفات إلى الشريك.
أن يكون أحد الزوجين بحاجة إلى اهتمام زائد من قبل الشريك.
أن لا يكن أحد الزوجين أي احترام لعائلة الشخص الآخر و خاصة الأبوين.
أن يقوم أحد الزوجين بإهمال الأطفال من اجل أمور أخرى مثل الذهاب إلى الحفلات أو ممارسة أي نشاطات اجتماعية أخرى.
أن يكون أحد الزوجين يعاني من الغيرة الزائدة، بحيث يضيق على الشريك لدرجة تؤدي إلى استحالة الحياة بين الزوجين.
من الأسباب التي تدفع الزوجين إلى الوصول إلى طريق مسدود هو أن يقوم أحدهما بمناقشة الحياة الشخصية للزوجين مع الأصدقاء، أي عدم الشعور بالخصوصية.
أن يكون أحد الزوجين يتمتع بشخصية تملكيه، بحيث يقوم أحد الطرفين بالتضييق على الشخص الآخر. من اكثر الأسباب شيوعا للانفصال هو الخيانة الزوجية، وخيانة الأمانة.
عدم إظهار الاحترام له أمام الأصدقاء، كأن يقوم أحد الطرفين برفع صوته على الآخر أمام الأصدقاء أو في مكان عام.
وبمقابل ذلك، ومن جانب آخر كما اشار موقع (البوابة)يقول خبراء العلاقات الإنسانية أن الأزواج إذا خصصوا بعض الوقت للذهاب إلى أخصائي نفسي قبل أن تتأزم مشاكلهم فان ذلك سيوفر عليهم الوصول إلى الطلاق.
حيث ينصح الأزواج الجدد بمراجعة أخصائي نفسي لكي يساعدهم في وضع قواعد عامة لفهم بعضهم البعض بصورة افضل.
لا تكتفي بالكلام بل حولي كلامك إلى أفعال:
أي لا تكتفي بأن تطلقي الشعارات حول مدى رغبتك بإنجاح الزواج بل حولي كل ما تؤمنين به وما تتمنين حدوثه إلى واقع ملموس على الأرض بهذه الطريقة فقط يمكن أن ينجح الزواج و ليس عن طريق الكلام.
قومي بأعمال يمكن أن تقود العلاقة إلى النجاح. لكي تزيدي من فرص النجاح فان عليك أن تبحثي عن أسباب النجاح في علاقتك وان تعملي على زيادتها و الإكثار منها، لاحظي كيف تغلبت على إحدى المشاكل، وراجعي طريقة كلامك و في أي وقت قمت بطرح المشكلة كل تلك الملحوظات يمكن أن تشكل رؤية بالنسبة لحياتك الزوجية.قومي بتجنب الأفعال التي عادة ما تؤدي إلى مشاكل:
هل تعتقدين أن زوجك عنيد؟
حسنا إذا كان الجواب نعم فان جزءا كبيرا من المشكلة يقع على عاتقك لأنك لا تعرفين كيف تتصرفين معه، فعندما تكونين على وشك التفوه بشيء أثناء المشكلة توقفي وفكري، هل ما ستقولينه الان سيحقق الهدف الذي يتم السعي له أم أنه سيزيد المشكلة تعقيدا، إذا كان الجواب أنة سيعقد الموضوع إذن عليك التوقف والتفكير في حل آخر.
تذكري دائما لماذا وافقت على الزواج به من البداية: إذا كنت تعانين من أوقات عصيبة مع زوجك فان ذلك سيمنعك من تذكر الذكريات السعيدة معه، لذلك كلما شعرت انك ستصلين إلى طريق مسدود فان عليك أن تحاولي استرجاع الماضي وان تتذكري السبب الذي دفعك للارتباط بهذا الإنسان طيلة الحياة.
قرري أن تحبيه
حتى أقوى الزيجات ثباتا تتعرض لبعض الهزات مع الوقت لذلك قرري انك مهما كانت الظروف قاسية فانك ستعملين جهدك أن تحاولي التمسك بالعلاقة وان تعملي على إنجاحها مهما كانت الظروف، أما إذا قررت أن العلاقة محكومة بالفشل فانك ستتوقفين عن محاولة إنقاذ الزواج و سينتهي الأمر بالفشل

المخاطر الصحية للوشم على الأجساد


هناك مسمى آخر للوشم "تاتو" كما ينطق باللغة الإنجليزية، وهى موضة منتشرة بين الشباب والسن الصغير ... 


ليس فقط الوشم وإنما أيضآ المكياج ذو التأثير الممتد أى الذي يبقى لفترة طويلة من الزمن بدون إزالته لكى توفر المرأة علي نفسها معاناة وضعه. صحيح أن الشكل أو الهيئة ستكون بديعة ... لكن يسأل العديد هل ينطوى الوشم علي مخاطر؟‍ 

س - هل يكون استخدام الوشم "التاتو" آمنآ؟ 
ج- بما أن الوشم ضمن مستحضرات التجميل ويخضع لاختبارات وضوابط عديدة، قد تنصح جهات عديدة متخصصة بأمان الوشم وصحته نتيجة للاستخدام المتزايد له ... لكن هذا لا يجعلنا أن نغفل عن مساوئه وأخطاره والتى تنحصر فى الآتى: 
- إزالة الوشم.

- حساسية الجسم لألوان الوشم. 

- التعرض لعدوى من استخدام أدواته. 

سواء أكانت الأحبار أو الصبغات هى المستخدمة في رسم الوشم، فهو تحتوى علي مواد مضافة لإكساب الصبغة الألوان. 

* أما المخاطر التى تنطوى علي استخدام الوشم أو المكياج الدائم:
1- استخدام أداة غير معقمة تنقل العديد من الأمراض المتصلة بالدم مثل: التهاب الكبد الوبائى.

2- صعوبة إزالة الوشم أو المكياج الدائم، وفي بعض الأحيان يسبب تغير في لون الجلد، أو الإصابة بالحساسية ... لذا ينبغى التفكير جيدآ قبل رسمه. 




3- عدم إمكانية التبرع بالدم لمدة عام كامل بعد عمله أو استخدام أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل الدائمة.


نصائح للحفاظ علي اظافرك مع تقدم العمر


يعكس مظهر الأظافر صحة المرأة ولكن مع مرور العمر قد تظهر على الأظافر بعض التصدعات والتي تعتبر علامة شائعة تعكس الهرم الطبيعي للبشرة، وكلما تقدمت المرأة في السن يقل معدل نمو الأظافر ويتغير مظهرها فبعضها تصبح صفراء أو تكتسب لوناً باهتاً، كما أنها تصبح هشة، وفي أثناء اتجاه أظافر اليدين في أن تكون أقل سمكاً وأكثر هشاشة تتجه أظافر القدمين إلى أن تكون أكثر سمكاً وصلابة.
نصائح للعناية بالأظافر عند تقدم العمر:
- تجنبي الاستحمام لفترة طويلة بالماء ساخن.
- اهتمي بترطيب يديك بكثرة، إذا كنتي تغسلينها كثيراً.
- استخدمي مرطب ليديك وأظافرك قبل النوم.
-  تجنبي التعرض لطقس بارد جاف لفترة طويلة، مع ارتداء قفازات عند الخروج من المنزل.
-  ضعي كريم واقي من الشمس على اليد، لمنع تعرضها للحروق.
-  تجنبي الإفراط في استخدام مستحضرات إزالة طلاء الأظافر، مع التأكد من عدم احتوائها على الأسيتون.
-  ارتدي قفازات أثناء القيام بأعمال التنظيف المنزلي وغسل الأطباق.
- بللي أظافرك قبل قصها، أو قصيها بعد الاستحمام.
- لا تقضمي أظافرك أو الزوائد الجلدية المحيطة بها.

أسباب قضم الأظافر كثيرة و علاجها





أسباب قضم الأظافر كثيرة، فهناك من يقول انها ناتجة عن وسواس قهري، ومن يقول انها تشير إلى شخصية عصبية ومتوترة أو إلى شعور بالملل، لكن بالنتيجة فإن عادة قضم الأظافر تبقى من العادات الشائعة وغير المستحبة في أي سن، مع العلم ان البعض قد يتعلمها من أفراد أسرته أو المحيطين به، خصوصا الأطفال. وتنضم عادة قضم الأظافر إلى عادات أخرى تعبر عن التوتر والعصبية وغيرها من المشاعر السلبية، مثل مص الأصابع وحك الأنف ولف الشعر أو جذبه وحك الجلد وإصدار صوت بالأسنان وغيرها، وكلها عادات يمارسها اصحابها بدون شعور أو تفكير، سواء كانوا في عقر بيوتهم أو على مرأى من الناس في حفل كبير يستدعي الرزانة والرسمية. وتشير العديد من الدراسات ان ضحايا هذه العادة من كل الشرائح والأعمار. فحوالي 50 في المائة، مثلا، من صغار السن، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-18 عام، يعانون منها وتبدأ لديهم في الغالب مع بدء التغيرات التي يمر بها المراهقون عند مرحلة البلوغ، في حين يعاني منها حوالي 23 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-22 عام. بيد أن المطمئن في الأمر ان الغالبية تقلع عنها عند بلوغ ال30 عاما، فحوالي 10 في المائة فقط ممن تجاوزوا ال 30 عاما يمارسونها. كما يلاحظ ان نسبة الذكور أكبر من نسبة الإناث، ويرجع البعض الأمر إلى أن الفتيات يعتنين بأظافرهن أكثر، بدءا من تطويل الأظافر إلى طلائها وغير ذلك، عدا الضغوطات الاجتماعية التي تفرض بأن يكون مظهرهن انيقا. أما بالنسبة للأطفال فقد تكون مؤشرا على تعرضهم لمشاكل في مدارسهم أو مع أصدقائهم، ولذا على الآباء الانتباه إليها والتعامل معها بحذر، بأن تتم مناقشة أسبابها بهدوء مع الطفل. وعلى الأرجح فإنهم يقلعون عنها عندما يدركون أسبابها. كأي عادة فإنه ليس من الصعب التغلب عليها بواسطة بعض الخطوات البسيطة مثل:

* الحرص على تقليم الأظافر والعناية المنتظمة بها، فهذا يشجع على المحافظة عليها جذابة طوال الوقت.
* استخدام المانيكير بصورة منتظمة أو أي وسيلة أخرى لتلميع الأظافر، بما في ذلك الاستعانة بالأظافر الصناعية، بالنسبة للفتيات، لأنها حتما ستمنع من قضم الأظافر، مما سيساعدها على النمو أيضا.
* لا بأس من البحث عن وسائل بديلة للتغلب على حالات التوتر أو الملل أو العصبية التي قد تنتابك
* إذا استعصى الامر، يمكن وضع مادة تلميع طعمها مر على الأظافر
* محاولة ملأ أوقات فراغك بممارسة هوايات ونشاطات تستدعي استعمال اليد مثل الرسم أو الكتابة أو استخدام كرة الضغط
* -ضع امامك قطع جزر جاهزة يمكن ان تقضمها في تلك اللحظات التي تشعر فيها بالرغبة في قضم أظافرك، أو امضغ علكة فهي ستلهيك عن هذه العادة
* تناول حبة من فيتامين المغنيزيوم كل يوم لأنها تقوي الأظافر

* ضع قطع من شريط لاصق على أطراف أصابع لتذكرك بالمشكلة كلما حاولت القضم

* ارتداء قفازات إذا استدعى الأمر وشعر المرء بأن إرادته ضعيفة لاسيما إذا عرف المشاكل التي يمكن ان تترتب عن هذه العادة العصبية.
ما هي المشاكل التي يمكن أن تظهر بسب قضم الأظافر؟
عدا مظهرها غير الجذاب، فإنها يمكن أن تتسبب في احمرار أطراف الأصابع أو حدوث قرحة أو حدوث نزيف. ويزيد قضم الأظافر من احتمال الإصابة بالعدوى حول الظفر وفي الفم، وليس ببعيد ان يعاني المرء من مشاكل في الأسنان أو اللثة أيضا. وعلى المدى البعيد يمكن ان يؤثر على نمو الأظافر وتشوهها

ماذا تعرفين عن أنواع المساج؟




يعتبر المساج فن قديم استخدم منذ مئات السنين للاسترخاء بالاضافة إلي كونه أحد أنواع العلاجات البديلة لاستعادة العافية كما أنه أحد عادات الاسترخاء للتخلص من الضغوط والقلق، ومع ذلك فقد تم تقسيم وتصنيف المساج بمرور السنين ليأخذ أشكالاً عديدة ليناسب مختلف الاحتياجات.



ولا تتوقف فوائد المساج عند هذا الحد بل تتعداها إلي الفوائد الأخري التي من بينها إنارة الجهاز الليمفاوي وتحسين تدفق الدم والحد من آلام العضلات وتخفيف التشنجات والحد من الألم وذلك من خلال قدرته علي تحرير هرمون الأندروفين.



وعلي الرغم من أن منافعه تنطبق علي جميع أنواع المساج إلا أن الاستفادة القصوي تكون من خلال الاختيار من بين النوع الأنسب من الأنواع العديدة للمساج والتي تتصف كل منها ببعض الخواص.



المساج السويدي:

يعتبر المساج السويدي من أكثر أنواع المساج شيوعًا والذي يعتبر أيضًا من أفضل أنواع المساج علي الاطلاق لما له من قدرة فائقة علي توفير الاسترخاء.

أما عن أهم فوائد هذا النوع من المساج فهو يقوم بتحضير ودعم جهاز المناعة وتحسين صحة البشرة وذلك لكونه يعمل علي زيادة معدلات تدفق الأوكسجين في الدم.



ويختص هذا النوع من المساج بجهاز المناعة فهو يقوم بتحضير ودعم جهاز المناعة وتحسين صحة البشرة وذلك لكونه يعمل علي زيادة معدلات تدفق الأوكسجين في الدم.



ويستهدف هذا النوع من المساج الطبقات السطحية من البشرة، لذلك يعتبر هذا النوع من المساج العلاجي الأمثل بالنسبة لهؤلاء الذين يسعون لاكتشاف الفائدة القصوي من العلاج الطبيعي، كما أنه غاية في الأهمية بالنسبة لهؤلاء الذين يحتاجون إلي الاسترخاء بعد يوم من العمل الشاق.



وفي هذا النوع من المساج يقوم أخصائي المساج بعمل بعض الحركات الدائرية والضربات الرقيقة علي سطح الجسم وذلك من خلال استخدامه لتقنيات مختلفة.



مساج الأنسجة العميقة:

بخلاف المساج السويدي يقوم هذا النوع من المساج باستهداف أنسجة العضلات ولهذا المساج أكثر من غرض علاجي، وذلك لكونه يستخدم في علاج العضلات التي تعرضت للإصابة وهي النوع الشائع لدي الرياضيين ومن يمارسون ألعاب القوي، ولكنه يركز علي أنسجة العضلات لذلك فهذا النوع من المساج مفيد لتشيخ العضلات وكذلك متلازمة الألم المزمن.



ويعتبر هذا النوع مثاليا لمن هم في فترة النقاهة بعد التعرض للإصابات بالاضافة إلي كونه علاج مثالي لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل في العضلات.
مساج شياتسو Shiatsu:
ويعد هذا النوع من المساج جزء من الثقافة الشرقية والذي يكون من خلال الضغط علي مناطق معينة بالجسم لإثارة الطاقة التي تتدفق بعد ذلك إلي أجزاء أخري من الجسم ولكن بصورة صحيحة، ويستخدم هذا النوع من المساج لعلاج تيبس العضلات، وتحسين الدورة الدموية وتجنب الصداع، والغريب في الأمر أن هذا النوع من المساج يستخدم لعلاج بعض مشاكل الهضم.


وكذلك يتم استخدام هذا المساج دون استخدام أي نوع من الزيوت كما أن الشخص الذي يجري له المساج يظل مضغوطًا عليه طيلة وقت الاستخدام.
مساج الهوت ستون Hot Stone Massage:
ويعد هذا النوع من المساج طريقة علاجية غير تقليدية وغير معتادة بخلاف الأنواع السابقة من، إلا انه في نفس الوقت شائع الاستخدام عالميًا ويتم من خلال استخدام بعضًا من أحجار البازلت الناعمة والمسخنة لمناطق متعددة من الجسم مثل منطقة الرقبة والكفين وحتي أصابع القدمين، لكنه يعتبر خفيفًا مقارنة بمساج الأنسجة العميقة وله مزايا عديدة، ويعتبر هذا النوع من المساج مفيدًا لمن يعانون من آلام الظهر ومن يعانون من التدفق البطئ للدورة الدموية لأنه يعمل علي تحفيز وسرعة جريان الدورة الدموية في الجسم.


مساج الارتداد:

في بعض الأحيان يشار إليه بأنه مساج الأرجل ويعتبر من أكثر أنواع المساج التي يوصي بها وذلك لاستخداماته المتعددة. ويعتمد هذا النوع من المساج علي اعتقاد شائع بأن أقدامنا تحتوي علي جميع أعصاب الجسم، ومن ثم فإنه من خلال إثارة بعض المناطق في أرجلنا يمكننا أن نعالج بعض المشاكل الصحية المتعددة.



أما عن الأغراض العلاجية لهذا النوع من المساج فإنه يوفر قدرًا كبيرًا من الاسترخاء كما أنه يعتبر طريقة علاجية جيدة لمن يقضون وقتًا كبيرًا علي أقدامهم لكونهم مجبرين علي ذلك.



وهذه هي الأنواع الشائعة من المساج التي يستخدمها كل من الرجال والنساء علي حد سواء من أجل الحصول علي الاسترشاد وعلاج بعض المشاكل الصحية التي يعانون منها.